<div style="background-color: none transparent;"><a href="http://www.rsspump.com/?web_widget/rss_widget/twitter_widget" title="web widget">Twitter Widget</a></div>

    هل تؤمن بمقولة الفشل اول طريق للنجاح ؟؟؟

    شاطر
    avatar
    قوت القلوب
    عضوه مميـــزة
    عضوه مميـــزة

    تاريــــخ الإنتســاب : 03/08/2011
    المشاركات : 1137
    الجنس : انثى
    العمر : 24
    التخصص : ارشاد نفسي وتوجيه تربوي
    مزاجك اليوم : Normal

    هل تؤمن بمقولة الفشل اول طريق للنجاح ؟؟؟

    مُساهمة من طرف قوت القلوب في الخميس 8 سبتمبر - 4:28

    يا لروعه الجمله والتي تعطينا نوع من التفاءول الذى لابد وان يكون متواجد داخلنا

    والاصرار على النجاح

    الفشل ينبغي أن يكون معلماً لنا وليس مقبرة لطموحاتنا، والفشل ما هو إلا حالة تأخير وليس هزيمة
    إنه تحول مؤقت عن الوصول إلى الهدف وليس نهاية مميتة، وهو شيء يمكننا تجنبه فقط بأن نقول
    أو نفعل أو نكون شيئاً.

    فالحياة عبارة عن سلسلة من التجارب والخبرات، بعضها جيد والآخر سيئ، وكل واحدة من هذه
    الخبرات تجعلك أكثر قوة على الرغم من أنه غالباً ما تغفل عن إدراك ذلك! فكما يقول المثل
    "الضربات التي لا تقصم الظهر تقويه".
    لذا تعلم بأن الإحباط والمعاناة الذين تتحملهما يساعدانك دائماً على التقدم للأمام متى اتعظت منهما
    فهذا العالم الذي نعيش فيه ما هو في الحقيقة إلا فرصة لك لتطور شخصيتك، لذا ينبغي أن تبقى وسط
    أحداث الحياة ونشاطاتها، فالحياة عبارة عن فصل دراسي تتعرض فيه للاختبار ويتوقع منك أن تحقق
    تقدماً هاماً خلال فترة زمنية معقولة، وإن لم تستفد في فصل الحياة، فإنها ستعيد لك الدرس تلو الآخر
    حتى تتعلم وتنجح، وهذا يشبه إلى حدٍ كبير الفصول الدراسية فمتى ما رسب الشخص فإنه إما أن يعيد
    الفصل حتى ينجح أو ينسحب ويسقط!


    فانظر ......... القارئ هل كنت تنظر لحالات الفشل
    بأنها فشل كلي، أم كنت تنظر لها بأنها فشل
    للمحاولة ذاتها والتي قد قمت بها؟ إذ أن هناك فرقاً كبيراً ما بين الاثنين، فإن كنت تعتقد بأنك
    شخصياً قد فشلت فهذا من شأنه أن يثنيك عن عمل أو أداء محاولات أخرى؛ لأنك تكون بذلك قد
    قللت من شأنك، ومن قدراتك الشخصية، وغالباً ما يكون هذا نتيجة لقلة أو انعدام ثقتك بنفسك،
    أما إن كنت تعتقد أن محاولتك كانت فاشلة، فهذا من شأنه أن يجعلك تقوم بدراسة سبب فشل
    محاولتك الأولى لتقوم بتجنب مسبباتها.


    وعلى أية حال لا يوجد هناك فشل حقيقي، فما ندعي بأنه فشل ما هو إلا خبرة قد اكتسبناها من واقع
    تجاربنا في الحياة، إذ أن الشخص الفاشل هو الذي لا يتعظ من تجاربه، ويعتبر أن
    الأمر منتهياً من حيث فشله!!!


    إخواني وأخواتي يا من تقرؤون هذه المقالة... هل تعتبرون محاولاتكم السابقة حالات تجارب وخبرات
    تكتسبونها من خلال تعاملكم مع متقلبات الحياة؟ أم تنظرون لها بأنها حالات فشل لكم؟

    أنتم أفضل من يجيب على هذه الأسئلة...
    واتمنى أن تكون إجاباتكم بأنكم تعتبرون محاولاتكم السابقة بأنها تجارب وخبرات تكتسبونها
    لأنكم بذلك لن تتوقفوا من المضي قُدماً في تكرار محاولاتكم لتحقيق النجاح مع تغيير في الأسلوب
    المتبع حتى تصلوا لمبتغاكم.
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........
    دمتم بالف خير......

    ورد البراري
    جامعي مقتـــدر
    جامعي مقتـــدر

    تاريــــخ الإنتســاب : 15/03/2011
    المشاركات : 935
    الجنس : انثى
    العمر : 24
    التخصص : .
    مزاجك اليوم : Normal
    الأوسمــــــة :

    رد: هل تؤمن بمقولة الفشل اول طريق للنجاح ؟؟؟

    مُساهمة من طرف ورد البراري في الخميس 8 سبتمبر - 20:57

    الناجح هو الذي يتعثر ثم يحاول ويقع ثم يربط جرحه ويمضي في طريقه هذا هو الناجح برايي
    اما الفاشل هو من يتخلى عن طموحه عند اول عثرة في طريقه .
    شكرا لك اختي على هذا الموضوع المهم وبشكل كبير .
    تقبلي ودي واحترامي .
    avatar
    حنون
    جامعي مشارك
    جامعي مشارك

    تاريــــخ الإنتســاب : 01/06/2011
    المشاركات : 274
    الجنس : انثى
    العمر : 19
    التخصص : علوم في المستقبل
    مزاجك اليوم : Normal
    خدمة الرسائل : اذكرو الله وصلو على رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام

    رد: هل تؤمن بمقولة الفشل اول طريق للنجاح ؟؟؟

    مُساهمة من طرف حنون في الأحد 11 سبتمبر - 0:44

    النجاح لا يتحقق من اول محاولة ولكن في نفس الوقت حتى لو فشلنا فلا نياس بل الفشل احيانا يزيد فينا الاصرار على العمل حتى نصل اليه
    مع تحياتي لك قوت وفعلا موضوع رائع ومنها فائدة كبيرة
    تقبلي مروري
    avatar
    قوت القلوب
    عضوه مميـــزة
    عضوه مميـــزة

    تاريــــخ الإنتســاب : 03/08/2011
    المشاركات : 1137
    الجنس : انثى
    العمر : 24
    التخصص : ارشاد نفسي وتوجيه تربوي
    مزاجك اليوم : Normal

    رد: هل تؤمن بمقولة الفشل اول طريق للنجاح ؟؟؟

    مُساهمة من طرف قوت القلوب في الأحد 11 سبتمبر - 4:04

    مشكوووووووورة أختي ورد البراري على مرورك الرائع
    avatar
    قوت القلوب
    عضوه مميـــزة
    عضوه مميـــزة

    تاريــــخ الإنتســاب : 03/08/2011
    المشاركات : 1137
    الجنس : انثى
    العمر : 24
    التخصص : ارشاد نفسي وتوجيه تربوي
    مزاجك اليوم : Normal

    رد: هل تؤمن بمقولة الفشل اول طريق للنجاح ؟؟؟

    مُساهمة من طرف قوت القلوب في الأحد 11 سبتمبر - 4:05

    مشكووووووووووووورة أختي حنون على مرورك الرائع

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 24 أكتوبر - 2:50