من طرف فداء الأربعاء 16 مايو - 18:51
أشكرك ظائر الأشواق على طرح الموضوع الجميل
والمهم
بالنسبة لى فانا ارى اننا أصبحنا فى جامعة وليس مدرسة يعنى الاعتماد الكبير على
الطالب فبرأى شى طبيعى للدكتور بالجامعة الو دور رهيب فى تسهيل المادة
ولكن على الطالب أن لايستسلم ولو وضع فى اعتقاده بان المادة صعبة ولايسطتيع فهمها
فان البرمجة الذاتيه تبرمج عقله وبنائه الداخلى ان المادة صعبة ولايستطيع ان يفهمهااا
لكن لو اعتبرنا أن تعاملنا مع المادة وكانها مادة سهلة وان لدى القدرة على فهمها
سوف تفهما بالنبسة لى عندماأتصعب من مادة أعتبرها جهاد
فأين الجهاد فى العلم ؟؟؟أوليس هذا جهاد
أيضا أعتمد على الادعية (اللهم لاسهل الا جعلته سهلا وانت تجعل الصعب اذا شئت سهلا )
ودعاء آخر (اللهم انى استودعك ماحفظت وماقرات فرده اليه عند حاجتى اليه )
بالاضافة الى أمر مهم جداااااا
أن لاتسأل الطلاب والطالبات الذين سبقوك فى أخد المادة لانهم سوف يحبطونك ويرسمون
لك طريقا صعباااااااااا فأنت تاخد انطباع سىء على المادة
فمثلا من تجربتى فى السيرة النبوية لما اخدتها فى فصل اول كل الى بعرفهم صاروا يحكوا كيف
بتاخديها وصعبة و و و و بالاول احترت
بعدين استعنت بالله والحمد لله أخدت اعلى علامة وجبت 96% فيها والحمد لله وأغلب المواد هيك